سيئون-الاثنين 25/مارس/2019-01:32

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
انعقاد ورشة عمل بسيئون حول مستقبل الزراعة بحضرموت
[الأربعاء 13/مارس/2019 مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20190313_19.jpg
شهدت محافظة حضرموت اليوم الأربعاء، انعقاد ورشة عمل لاستعراض دراسة واقع ومستقبل الزراعة في المحافظة.
وأوصت دراسة تحليلية عن الوضع الراهن والمستقبلي للقطاع الزراعي بمحافظة حضرموت بتشكيل مجلس زراعي بالمحافظة برئاسة محافظ المحافظة وعضوية استشاريين زراعيين وممثلين عن المؤسسات الزراعية المختلفة من القطاعين الحكومي والخاص والقطاع التعاوني.
وتهدف الدراسة إلى وضع الخطط المستقبلية للتنمية الزراعية وتقوية العلاقات والربط والتنسيق بين المؤسسات الزراعية المختلفة بالمحافظة وغيرها من التوصيات الهادفة بالارتقاء بالعمل الزراعي وتحقيق تنمية اقتصادية.
واستعرضت ورشة العمل ما تضمنته الدراسة التي نفذتها جمعية حضرموت العلمية الزراعية بتمويل مؤسسة العون للتنمية وأعدها نائب رئيس الهيئة العامة للبحوث الزراعية والإرشاد الزراعي رئيس الفريق البحثى للدراسة الدكتور عبد الله سالم علوان.
وشارك في الورشة رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش، ورئيس جامعة سيئون الدكتور محمد عاشور الكثيري، ومدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري باموسى، ومدير فرع هيئة البحوث الزراعية بالوادي والصحراء المهندس عوض سالم علوان، وعدد من المختصين.
وهدفت الدراسة إلى البحث عن أهم الملامح العامة للقطاع الزراعي بحضرموت وكذا الوضع الراهن للتنمية الاقتصادية والزراعية ومؤشراتها الاقتصادية في اليمن، إضافة إلى دراسة محددات العمل المؤسسي بالقطاع الزراعي ومعوقات تطور الإنتاج بشقيه النباتي والحيواني بحضرموت واستعراض أهم الإصلاحات التي يمكن القيام بها لإصلاح القطاع الزراعي في حضرموت.
وثمن وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري جهود جمعية حضرموت العلمية الزراعية في إعداد الدراسة العلمية التي ستسهم بشكل كبير في إيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لكثير من المشاكل والتحديات للقطاع الزراعي.
وشدد وكيل المحافظة على أن السلطة المحلية تسعى جاهدة في الحفاظ على ما تبقى من مساحات زراعية من خلال مشروع التوسع العمراني في المرتفعات الجنوبية والشمالية.
وأكد على استعداد السلطة لمساندة الجهود المبذولة من قبل الجهات المسئولة عن القطاع الزراعي بالوادي لتنفيذ مخرجات الدراسة على الواقع العملي.