سيئون-الخميس 22/اغسطس/2019-10:30

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
استكمال التحضيرات لانطلاق سباق بن كردوس للهجن الرابع بتريم حضرموت فيما قُسِّمت الهجن المشاركة لمجموعات
[الإثنين 10/يونيو/2019 مصدر الخبر : تريم/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20190610_11.jpg
استكملت مؤسسة بن كردوس للتنمية التحضيرات النهائية لانطلاق فعاليات سباق بن كردوس للهجن الرابع بتريم في محافظة حضرموت شرقي اليمن، والذي سينطلق في ( 10-11-12) شوال، الموافق (13-14-15) يوليو لعام 2019م بمضمار الساقية البحري بعيديد بمديرية تريم بمشاركة أكثر من (116) جمل .
السباق يأتي برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري وتنطيم مؤسسة بن كردوس للتتمية، وبرعاية إعلامية من شركة سما للإعلام احدى شركات كردوس القابضة.
في تصريح صحفي – قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة بن كردوس للتنمية الشيخ عبيد بن صالح بن كردوس التميمي "إن لجنة السباق استكملت كافة التحضيرات النهائية لانطلاق النسخة الرابعة من سباق بن كردوس للهجن بنسخة الرابعة والذي يحمل شعار " جميعنا ابناء مدينة واحده " , تجسيدًا لمكانة مدينة تريم التاريخي وما يمثله الهجن من مكانة خاصة لدى ابناء المدينة , ومن هذا المنطلق بادرت مؤسسة بن كردوس للتنمية لتبني مثل هذه الفعاليات للم الشمل والتنافس الشريف والحفاظ على الموروث الأصيل.
وأضاف الشيخ عبيد بن كردوس قائلا: أن مؤسسة بن كردوس للتنمية الجهة المنظمة والممولة للسباق تعمل جاهدة لأن يتصاعد مستوى التنظيم والتحضير للسباق وكذا حجم الجوائز العينية والمالية المقدمة للفائزين بالمراكز الأولى ,مشيرًا الى إن قيمة الجوائز هذا العام ستصل إلى أكثر من (10 مليون يمني) .
بدوره قال المشرف العام للسباق الاستاذ كرامة بريك أن لجنة السباق انتهت من مرحلة فحص وتسنين الهجن المسجلة في السباق والبالغ عددها (116) جمل , بالإضافة لتوزيعها إلى فئتين من حيث سن الجمل الفئة الاولى فئة الموفيات حيث بلغ عدد الجمال فيها (54) جمل , اما الفئة الثاني فهي فئة دون سن الفطر حيث بلغ عدد الجمال المسجلة (63) جمل .
هذا ويحضى سباق بن كردوس للهجن بتغطية إعلامية وبمتابعة وحضور جماهيري كبيرين، يميزه عن عديد سباقات الهجن المقامة بالمنطقة بالاضافة لنوعية الجوائز المقدمة للفائزين بالمراكز الأولى .