سيئون-الاربعاء 26/يونيو/2019-11:38

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
لجنة الزواج الجماعي بمنطقة دمون مديرية تريم تنظم دورة تأهيلية لعرسان مهرجان الحياة الثامن
[الإثنين 10/يونيو/2019 مصدر الخبر : تريم/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20190610_10.jpg
نظمت لجنة الزواج الجماعي بمنطقة دمون بمديرية تريم محافظة حضرموت  مساء يوم  السبت 8 يونيو 2019 م، دورة تأهيلية لعرسان مهرجان الحياة الثامن لزفاف 116 عريسًا وعروس.
وتناولت الدورة التي أقيمت في مجمع باصاع الصناعي والسياحي بمنطقة دمون، جملة من المواضيع التي من شأنها إقامة علاقة زوجية سعيدة.
وافتتح الدورة الأمين الأستاذ محمد سالم صبيح، الذي تحدث عن مهر الزوجة في الإسلام، فضلا عن عقد القران وصيغته وأركانه، معرجًا على جملة من الملاحظات حول سير العقد في المهرجان.
من جهته تطرق الشيخ أحمد بن عثمان إلى ميثاق الزواج، وحقوق وواجبات كل من الزواج والزوجة، مشددا على ضرورة المعرفة التامة بهذه الحقوق وعدم التفريط فيها، تحاشيا لأي مشكلات قد تعترض العلاقة الزوجية.
بدوره ألقى الدكتور إبراهيم صبيح دورة عن التغذية السليمة، والنظافة العامة والصحة الجنسية، فضلا عن وسائل تنظيم الحمل، كما عرج عن بعض الممارسات الخاطئة والمفاهيم المغلوطة.
أما الختام فكان مع دورة العلاقة الزوجية وفهم النفسيات للمرشد الأسري الأستاذ عمر سالم باعديل، تحدث فيها عن فهم النفسيات وعوامل الحياة الزوجية السعيدة، وكيفية التعامل مع أهل زوجة، فضلا عن جملة من مفاتيح حل المشكلات الزوجية.
وتقدمت لجنة الزواج الجماعي لإدارة مجمع باصاع الصناعي والسياحي على استضافتهم للدورة، ومساهمتهم في إنجاحها.