سيئون-الاربعاء 23/اكتوبر/2019-09:31

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مدير عام الشؤون الاجتماعية بوادي حضرموت يشارك بعدن في ورشة عمل حول رعاية كبار السن
[الثلاثاء: 09/يوليو/2019 مصدر الخبر : عدن/موقع إذاعة سيئون/خاص]
54353453.jpg
شارك مدير عام مكتب  وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ عبدالله رمضان باجهام في ورشة خاصة بالاستراتيجية الوطنية لرعاية كبار السن بالعاصمة المؤقتة عدن ، تنظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان واستمرت على مدى يومين.
وناقشت ورشة العمل التي شارك عدد من المختصين والباحثين مواضيع تتعلق بالبيانات الديموغرافية عن كبار السن وتجارب عربية وعالمية لرعاية كبار السن والخدمات المقدمة من الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن وحقوق كبار السن في المواثيق والاتفاقيات الاقليمية والدولية لحقوق الانسان والتشريعات الوطنية ورعاية كبار السن مسؤولية الاسرة والمجتمع والاطار العام للسياسيات والبرامج الخاصة برعاية كبار السن.
وفي الجلسة الافتتاحية اكد نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي اهمية انعقاد هذه الورشة والتي تأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بإنشاء اللجنة الوطنية لرعاية كبار السن والتي من خلالها سيتم اعداد استراتيجية وطنية.. موضحا انه ومن خلال البحوث المقدمة للورشة ستتشكل الرؤى المشتركة لاعداد استراتيجية وطنية تعنى بهذه الشريحة التي تحتاج من المجتمع عموما كل الاهتمام والتقدير لما قدموه خلال مراحل حياتهم.
وثمن الجهود العلمية التي بذلت لاعداد الاستراتيجية باعتبار ان المجتمع اليمني مازال محافظا على تقاليده في احترام كبار السن.
فيما تطرقت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال الى الجهود التي تبذلها الوزارة لتحسين ظروف العيش لكبار السن من خلال اعداد الاستراتيجية الوطنية لكبار السن وكذا من خلال تقييم اوضاعهم ووضع احصائيات عن كبار السن في بلادنا والخروج بتوصيات من شأنها المساعدة على اعداد تلك الاستراتيجية.
والقى مستشار وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل غازي عبدالله كلمة اشار فيها الى اهدف الورشة المتمثلة في تحليل واقع كبار السن والخروج بتوصيات محددة تساعد على تطوير استراتيجية وطنية لكبار السن.