سيئون-الخميس 04/مارس/2021-05:17

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مكتبة الشيخ سالم بمدودة تدشن مبادرة قراء المكتبة
[الخميس: 11/فبراير/2021م مصدر الخبر : سيئون/ موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20210210_23.jpg
أطلقت مكتبة الشيخ سالم بن زين باحميد بمنطقة مدودة مبادرة قراء المكتبة التي تهدف إلى العودة  للكتاب واعتباره المصدر الأساس للمعرفة.
وقال الأخ محمد سالم صاحب هذه المبادرة: يجب أن نستفيد من أوقاتنا وننظمها لنتعلم من تجارب الآخرين وكتاباتهم، موضحا الأهداف الأخرى التي تتضمنها هذه المبادرة من انضباط وصبر ومثابرة، وجعل القراءة جزء من حياة الفرد، مستعرضا الفكرة العامة للمبادرة واختيار مجموعة من العناوين لكتب عالمية تم قراءتها للبدء بها.

ثم فتح المجال للحاضرين للمناقشة، وتمت الموافقة على الكتب المختارة والتي سيتم استعراضها في الجلسات الشهرية التي ستعقد بمبنى المكتبة مساء يوم الأحد الاخير من كل شهر، وتم تحديد اول كتاب تحت عنوان : قطار التقدم للأستاذ الدكتور عبدالكريم بكار  للبدء باستعراضه في الجلسة الأولى مساء يوم الأحد 28 فبراير 2021.
واضاف الأخ محمد أنه سيتم رفع نسخة الكترونية من الكتاب المعني في قروب المكتبة كي تتاح الفرصة لجميع االرواد لقراءته ومن ثم المشاركة في النقاش في الجلسة المحددة لذلك.
ولمن يرغب في اقتناء نسخة ورقية يرجى التواصل مع ادارة المكتبة.


وقد أعجب الحاضرون بالفكرة متمنيين استمرارها واستثمار أوقات الفراغ في تطوير المدارك والاستفادة من تجارب الآخرين  وأحياء سنة القراءة، وتشمل مجموعة قراء المكتبة عددا من مثقفي منطقة مدودة من مختلف الفئات العمرية.


والمكتبة إذ تطلق هذه المبادرة فإنها تأمل أن ينبري في كل منطقة من يقوم بتأسيس مجموعات للقراءة حتى تعم الفائدة وتصبح القراءة جزء من حياة الفرد والمجتمع  فامة تقرأ أمة ترقى.

الجدير ذكره أن مكتبة الشيخ سالم للقراءة بمدودة تفتح أبوابها عصر ايام السبت والاثنين والخميس وتحتوي على عدد كبير من الكتب والمجلات والاصدارات القديمة والحديثة  في مختلف علوم المعرفة .