سيئون-الخميس 13/يونيو/2024-04:51

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
المخرج اليمني حسن بن عقيل يمثل بلاده في مهرجان الباطنة السينمائي بفيلمه “فنون منهاتن”
[ الاثنين: 12/نوفمبر/2023م مصدر الخبر : خاص / موقع إذاعة سيئون/ مسقط]
1news_20231111_111.jpg
تم اختيار المخرج اليمني حسن بن عقيل ابن مدينة تريم حضرموت ليمثل بلاده اليمن في مهرجان الباطنة السينمائي الذي يقام في سلطنة عمان.
 يشارك بن عقيل في المهرجان بفيلمه الجديد “فنون منهاتن”، الذي يعتبر تحفة سينمائية تنقل المشاهدين إلى عالم فنون منهاتن الشرق وهو لقب اطلقه المستشرقون على ( مدينة شبام حضرموت) الفيلم “فنون منهاتن”يسلط فيلم الضوء على مدينة شبام حضرموت، التاريخية في اليمن من زاوية الفنون، والتي تشكل جزءاً أصيلاً من هوية المدينة، خصوصاً فنون العمارة والنحت والغناء. وتعد المدينة أحد مدن التراث العالمي، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث ميلادي.
وقد عُرفت بلقب “منهاتن الصحراء” بسبب ارتفاع مبانيها الطينية المبنية بالأسلوب البرجي، ويعدها البعض أول ناطحات سحاب في العالم. ويهدف الفيلم إلى إبراز قدرة الانسان الشبامي على الابتكار والذوق الفني الرفيع المتمثل في المنحوتات الخشبية وفنون العمارة الفريدة التي مكنت المدينة من الصمود منذ قرون.
 يستكشف الفيلم رحلة شخصياته في مواجهة التحديات والصعاب، وكيف تجد الإلهام والأمل في منحى مدينة شبام ومشهد الفن المتنوع فيها. يعد تمثيل المخرج حسن بن عقيل لبلاده في مهرجان الباطنة السينمائي فخرًا كبيرًا للمجتمع السينمائي اليمني ويمثل نقلة نوعية في تواجد السينما اليمنية على الساحة الدولية. تعليقًا على تمثيله لبلاده، صرح حسن بن عقيل قائلاً: “إنه لشرف عظيم أن أكون ممثلاً لليمن في هذا المهرجان السينمائي المرموق. أتمنى أن يكون الفيلم فرصة للعالم لاكتشاف الثقافة والفن اليمني، وأن يساهم في تعزيز التفاهم والتواصل الثقافي بين الشعوب”.
من المقرر عرض فيلم “فنون منهاتن” ضمن فعاليات المهرجان، في يومه الثاني غدا الاثنين ومن المتوقع أن يجذب اهتمام الجمهور والمخرجين والمهنيين في صناعة السينما. سيتمكن الحضور من التعرف على صوت السينما اليمنية ومواهب المخرج الواعد حسن بن عقيل.
يُذكر أن مهرجان الباطنة السينمائي يعد واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الأفلام العربية والعالميةمع تركيزه على تعزيز التواصل الثقافي وتقديم المواهب السينمائية الواعدة.