سيئون-الخميس 18/ابريل/2024-10:06

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مشاهد قسامية في ختم ليلة 21 من رمضان في ختم مسجد النور بمدودة
[ الإثنين: 01/أبريل/2024م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون / خاص]
IMG-20240331-WA0008-1024x682.jpg
عادات وتقاليد تدخل الفرحة والسرور والإبتهاج على آهالي منطقة مدودة بمذاق لايتذوقه غيرهم. ليلة 21 من رمضان ليلة مشهودة بمنطقة مدودة ويطلق عليها ليلة ( ودّع ) حيث يبدأ توديع شهر رمضان المبارك من بعد صلاة التراويح مباشرة بعدة قصائد
 ومنها قصيدة من كلمات ( الإمام أبي بكر العدني بن عبدالله العيدروس ) وبلحن جميل يهز المشاعر والوجدان ، بما تحمله كلماتها التي تقول أحد ابياتها و يردد النشيد كثير من الناس:- مودّع مودّع يا رمضان .. عودات في خير يا رمضان مودَّع مودَّع يا رمضان .. ودّعتك الله يا رمضان مودّع مودّع يا رمضان ..
 في وداعة الله يا رمضان وفي تلك الليلة يتم قراءة الدعاء والوعظ والأناشيد في روحانية هذا الشهر الفضيل بعد التراويح مباشرة. كما شهدت عصرية تلك الليلة عروض تجسد مايعانيه الشعب الفلسطيني من إظطهاد وظلم غاشم من قبل اليهود المعتدين ، ودور المقاومة في ردع ذلك الإعتداء الظالم، كما اقيمت اسواق شعبية بساحة المسجد فيها مالذ وطاب من الحلويات والشوكولاته للاطفال .
 وكماهي العادة اقيمت ولائم الإفطار والعشاء للأهالي في البيوت القريبة والمجاورة لذلك المسجد بدعوة الاهل والاقارب كعادة آهالي منطقة مدودة يبتغون الاجر والفضل خلال الشهر الفضيل .