سيئون-الثلاثاء 02/يونيو/2020-11:32

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
الوكيل السعيدي يفتتح عدد من الاقسام الصحية بمستشفى حورة و يتفقد سير العمل فيها
[الخميس 21/مايو/2020م مصدر الخبر : حورة/موقع إذاعة سيئون /جمعان دويل]
news_20200521_19.JPG
افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي اليوم ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بمستشفى حورة بمديرية وادي العين وحورة جهاز قسم الاشعة السينية الديجتال بتمويل من السلطة الملية بوادي وصحراء حضرموت وقسم العناية المركزة الذي يتكون من سريرين بكافة توابعها من الاجهزة الطبية للعناية بتمويل من شركة كالفالي , اضافة الى افتتاح غرفة العزل الاحترازي لجائحة فايروس كورونا بتمويل من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان .
واستمع الوكيل المساعد ومدير عام مكتب وزارة الصحة من قبل مدير عام مديرية وادي العين وحورة الاستاذ / سالم صالح بن عبادين باوزير ومدير إدارة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية / سالم عبد الله باوزير حول الاوضاع الصحية بالمديرية في ظل الاجراءات الاحترازية لجائحة فايروس كورونا والجهود المبذولة وفقا وتوجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي , اضافة الى الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفى حورة وجهود الطاقم الطبي في تقديم الخدمات لأهلهم بالمديرية .
واكد الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام محمد السعيدي عقب مراسيم الافتتاح وتفقد الاوضاع الصحية بالمستشفى , بأهمية الاهتمام بالجانب الصحي مشددا على اهمية ان يبذل الكادر الصحي اقصى الجهودا في هذه الظروف الاستثنائية التي يتطلب الجميع العمل كفريق واحد لخدمة اهله ومجتمعه .
مشيرا الى اهمية تكثيف الجانب التوعوي بين اوساط المجتمع حول وباء فايروس كورونا من خلال اتباع الارشادات الصحية الاحترازية والوقائية من هذا الوباء .
مثمنا جهود السلطة المحلية في العمل التكاملي ومتابعتها وحرصها على استقرار الوضع الصحي بالمديرية , مقدما شكرا وتقديره لشكرة كالفالي النفطية على دعمها لقسم العناية المركزة وكافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية المانحة والداعمة لقطاع الصحة بوادي وصحراء حضرموت .
إلى ذلك اشاد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي بمستوى الخدمات التي تقدمها مستشفى حورة , لافتا بان المرافق الصحية بالمديريات الغربية تحتاج الى دعم والمساعدة ولكننا اليوم في ظرف يحتاج فيه تكاتف الجميع وبذل اقصى الجهود لتقديم الخدمات لأهلنا ومجتمعنا .
واكد الدكتور العمودي بأهمية عمل جميع الطوابق الطبية  في المرافق الصحية كلا في مديرته والاهتمام بأوضاعها كون الوضع استثنائي يحتاج الى تكاتف الجميع وفي تفس اهتمام مكتب وزارة الصحة بكوادره في الميدان وفي مختلف المرافق الصحية من خلال السلامة المهنية والحفاظ عليهم متمنيا للجميع الصحة والعافية.
وكان استهل الحديث مدير عام المديرية الاستاذ / سالم صالح بن عبادين باوزير بالجميع شاكرا للدعم المقدم من قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء ومكتب وزارة الصحة للقطاع الصحي بالمديرية , مؤكدا بان تلك الاقسام التي تم افتتاحها اليوم بمستشفى حورة ستسهم بالرقي بالخدمات الصحية بالمديرية , مشيرا بان المستشفى تقدم خدماتها الى حوالي 7800 اسرة موزعة على اكثر من 140 منطقة بالمديرية .
حضر مراسيم الافتتاح الامين العام للمجلس المحلي بمديرية وادي العين وحورة الاخ / صالح عمر بارباع واعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمديرية وعدد من الشخصيات ومسئولي الاقسام والاطباء العاملين بالمستشفى.