سيئون-السبت 28/نوفمبر/2020-01:11

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مناقشة أول رسالة ماجستير في كلية التربية بجامعة سيئون الموسومة بعنوان " الدلالة الزمنية في نصوص نهج البلاغة ، دراسة وصفية تحليلية"
[الأحد 15/نوفمبر/2020م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/خاص]
news_20201115_08.jpg
جرت صباح اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020م في كلية التربية بجامعة سيئون مناقشة أول رسالة ماجستير في الكلية الموسومة بعنوان : (الدلالة الزمنية في نصوص نهج البلاغة ، دراسة وصفية تحليلية) للطالبة فاطمة محمد عبدالرحمن السقاف في قسم اللغة العربية بكلية التربية..
بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ . د محمد عثمان العمودي، و نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ . د عبدالله محمد بن شهاب ، و أ . د سالم بن قاضي عميد كلية المجتمع الأسبق.
وفي جلسة الافتتاح لهذه الفعالية العلمية تحدّث رئيس جامعة سيئون معالي الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري عن أهمية هذا الحدث الذي يشكّل خطوة بحثية وعلمية مهمّة في كليات جامعة سيئون ، ومن خلاله تمّ تسجيل هذا اليوم التاريخي لأول رسالة ماجستير في كلية التربية العريقة التي تعتبر من أوائل الكليات تأسيسًا في وادي حضرموت .
مشيرا إلى أن هناك أربع دفعات برامج ماجستير ودراسات عليا ستتناول في موضوعاتها وأبحاثها قضايا وأطروحات مختلفة .
مؤكدا في كلمته على ضرورة وضع استراتيجيات بحثية لخدمة الأهداف الواقعية التي تلبّي احتياجات المجتمع ، بحيث تكون الرسائل البحثية ذات مخرجات قابلة للتطبيق وتساهم بشكل ملموس في نهضة المجتمع، مقدّمًا شكره لعميد كلية التربية الدكتور عبدالقادر باجبير ونوابه على ما بذلوه من جهود في سبيل مواصلة هذا العطاء العلمي ، ومهنئا الطالبة فاطمة محمد السقاف على هذا الانجاز ، ومتمنيا لها كل التوفيق والنجاح في رسالتها البحثية .
بدوره عبّر عميد كلية التربية الدكتور عبدالقادر باجبير في كلمته الترحيبية عن سعادته الكبيرة بهذا العُرس الأكاديمي العلمي ، الذي سيمتد خلال هذا الأسبوع بمناقشة العديد من رسائل الماجستير في كلية التربية ، شاكرا رئيس جامعة سيئون على أدواره الكبيرة في دعم وتهيئة هذا الأجواء العلمية والبحثية، ومساندته لهذا النشاط العلمي والبحثي ، مشيدا بأول رسالة ماجستير في تاريخ الكلية التي سجّلتْ عنوانها الطالبة فاطمة السقاف ، متمنيا لها ولجميع الطلاب والطالبات في كلية التربية وجامعة سيئون كلّ التوفيق والنجاح لمواصلة هذه المسيرة العلمية والبحثية.
الجدير بالذكر أن رسالة الماجستير الموسومة بعنوان : (الدلالة الزمنية في نصوص نهج البلاغة ، دراسة وصفية تحليلية) للطالبة فاطمة محمد السقاف تألفت لجنة المناقشة لها من أ. د. محمد عبدالقادر العيدروس – رئيسًا ومناقشًا خارجيًا / جامعة الأحقاف و د. حسن أحمد بن سميط مشرفًا وعضوا / جامعة حضرموت ، و د. سالم مبارك بن عبيدالله – مناقشا داخليا وعضوا/ جامعة سيئون .
ويهدف موضوعُ بحثها إلى دراسةٍ وصفية وتحليلية للدلالة الزمنية في نصوص نهج البلاغة ، بما يخدم لغتنا العربية ويعزز حضورها في قضايا الفكر العالمي.
هذا وقد تمّ في نهاية افتتاحية المناقشة تبادل دروع الشكر والوفاء بين جامعة سيئون وجامعة حضرموت.