سيئون-الثلاثاء 19/يناير/2021-08:05

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
مؤسسة الشهيد بن حبريش تسلم مكتب الصحة ماسحات مخبرية لفيروس كورونا ومنحة تأثيث إدارة التثقيف والاعلام الصحي
[الاربعاء: 13/يناير/2021م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل]
news_20210112_15.jpg
دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات وادي وصحراء حضرموت المهندس / هشام محمد السعيدي اليوم المنحة المقدمة من مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت والمتمثلة في 7 آلاف مسحة مخبرية لفحص واكتشاف فيروس كورونا اضافة الى اجهزة ومعدات تأثيث إدارة التثقيف والاعلام الصحي بوادي وصحراء حضرموت .
وفي حفل التدشين عبر الوكيل السعيدي عن شكره وتقديره لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية على ما تقدمه من اعمال تنموية والمعطاة ووقوفها الدائم مع السلطة المحلية في مختلف الانشطة وفي كافة المجالات لا سيما الخدمية والحالات الطارئة التي يشهدها وادي حضرموت .
وأضاف الوكيل السعيدي بأن عطاء مؤسسة بن حبريش للتنمية في مكافحة ومجابهة وباء كوفيد – 19 المستجد في الفترة السابقة كان مستمر عبر برامج وانشطة مختلفة , وها هي اليوم تسلم مكتب وزارة الصحة 7 ألف ماسحة لفحص واكتشاف فيروس كورونا بالإضافة الى تسليم اجهزة ومعدات لتأثيث مكتب التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة وهذا جزء ما قدمته هذه المؤسسة لها منا كل الشكر والتقدير , مشيرا بأن هذه المنحة ستساهم في استقرار نسبي لمجابهة هذا الوباء وتسهيل عملية الاكتشاف المبكر لهذا الوباء سيما بأن هذه المرحلة يشهد العالم عودته مرة أخرى .
واكد المهندس السعيدي بأن على السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة ومنظمات مجتمع مدني والمسئولية الكبرى التي تقع على الحكومة واللجنة العليا للطوارئ ان تأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذا الوباء .
وبدوره عبر نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / صالح باعويضين عن شكره لهذ المنحة المقدمة من مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية التي تعد اضافة على ما قدمته خلال المرحلة الاولى من المجابهة لهذا الفيروس والشكر موصول لكافة منظمات المجتمع التي كانت سندا لقطاع الصحة لمجابهة هذا الوباء .
وأكد باعويضين ان ما قدمته اليوم مؤسسة بن حبريش للتنمية يعد تعزيزا لمكتب الصحة في مجابهة هذا الوباء بعد ان انتشر مرة اخرى في حوالي 40 دولة في العالم , لافتا بأن المسحات ستسهم في الاكتشاف المبكر للفايروس اضافة تلك التجهيزات لإدارة الاعلام والتثقيف الصحي ستسهم في زيادة فاعليته على ما يقدمه من نشاط توعوي ليس على صعيد هذا الوباء وانما لمختلف الامراض والاوبئة .
واعرب الدكتور باعويضين عن شكره وتقديره للسلطة المحلية وهي السند الدائم لمكتب وزارة الصحة على ما تقدمه وقدمته من بنية تحتية واجهزة ومعدات للقطاع الصحي بوادي حضرموت لمجابهة هذا الوباء .
فيما عبرت المهندسة / عبير بن غودل المدير التنفيذي لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية ونيابة عن الرئيس المفوّض للمؤسسة فضيلة القاضي / اكرم نصيب العامري , عن شكرها للوكيل المساعد هشام محمد السعيدي على تكرمه ومشاركته تدشين تسليم المنحة المقدمة من المؤسسة الى مكتب وزارة الصحة بوادي وصحراء حضرموت .
واكدت المهندسة / عبير بأن المؤسسة منذ بداية جائحة كورونا اخذت على عاتقها عملية التوعية من هذا الفايروس داخل المجتمعات المحلية في وادي وساحل حضرموت وكان لها العديد من التدخلات في العام المنصرم 2020م خاصة في ما يخص جائحة كورونا ويعد واجبا تجاه اهلنا ومجتمعنا ومكملا لجهود السلطات المحلية لان دور منظمات المجتمع المدني إذا لم يبرز خلال الازمات فلا معنى له .
مؤكدة بأن هذه المنحة تأتي لتعزيز لدور مكتب الصحة في مجابهة هذا الوباء مع علم المؤسسة بأن ما قدمته اليوم من ماسحات ليس بالعدد الكافي ولكن يكون اسهاما من المؤسسة في الاكتشاف المبكر لهذا الفيروس في حالة اي اشتباه بالإصابة ان وجدت  والحالات المخالطة بالإصابة بالتالي يساهم في تخفيف حالة الانتشار , واوضحت بأن ما قدم لإدارة التثقيف والاعلام الصحي كون هذا المكتب المحور الرئيسي في جانب التوعية الصحية للمجتمع وبتوفر له الامكانيات سيسهم في زيادة العمل التوعوي الذي يحتاجه المجتمع . لهذا يجب ان تدعم باصول ثابتة من اجهزة ومعدات لتقوم بدورها الفعال .
واكدت المهندسة / عبير بأن مؤسسة بن حبريش ستواصل عطاها الخدمي والتنموي مع شركائها من المانحين ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المجتمع .
حضر تدشين الاستلام مدير إدارة التثقيف والاعلام الصحي الدكتور / احمد بامدحج وعدد من قيادات مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية والمسئولين بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت .