سيئون-الاحد 26/سبتمبر/2021-01:17

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
المهندس الكيميائي/ محمد المعاري ينال الماجستيرعن رسالته الموسومة بـ ( دراسة إنتاج النفط الحيوي بواسطة الانحلال الحراري المشترك لمخلفات عناقيد شجرة النخيل مع البلاستيك "بولي إيثيلين منخفض الكثافة")
[الأحد: 29 أغسطس 2021م مصدر الخبر : المكلا/ موقع إذاعة سيئون/ خاص]
2342442342342.jpg
أتم المهندس محمد أبوبكر المعاري رسالة الماجستير في تخصص الهندسة الكيميائية بجامعة العلوم الماليزية و ذلك بعد دراسة بحثية مستفيضة عكف عليها فترة إبتعاثه عن طريق جامعة حضرموت بمنحة مالية من مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.
المهندس المعاري أجرى تجاربه العملية لدراسة الماجستير حول (إنتاج النفط الحيوي بواسطة الانحلال الحراري المشترك لمخلفات عناقيد شجرة النخيل مع البلاستيك "بولي إيثيلين منخفض الكثافة).
وقد عمل عدة ابحاث في ذلك هدفت إلى مدى الإستفادة القصوى من مخلفات عناقيد اشجارالنخيل و تحويله إلى نفط حيوي بعد إجراء تجارب مخبرية له مع البلاستيك وتم نشر النتائج التي تحصل عليها في مجلات علمية عالمية.

جرى مناقشة و تقييم رسالته من قبل عدد من الأساتذة المتخصصين في هذا المجال ليتم منحه شهادة الماجستير بنجاح مع الإشادة بدراسته القيّمة، معبرين عن سعادتهم بنتائج تلك الدراسة .

في سياق تواصلنا معه أشار الى ان هدف هذه  الدراسة هو معالجة مثل هذه المخلفات والبلاستيك وتحويلها الى منتجات ذات قيمة عالية لما لتلك المخلفات من أثر سئ على البئية لمحدودية إعادة تدويرها.

الجدير ذكره أن المهندس محمد المعاري يشغل حالياً معيداً بقسم الهندسة الكيميائية بجامعة حضرموت كما عمل قبل ذلك مهندساً في الشركة العربية اليمنية للاسمنت (مصنع إسمنت حضرموت ).

ويعتبر من الشباب الناشطين في مجال الأعمال المجتمعية بمنطقته ( ريدة المعارة) فهو من المؤسسين لمنتدى شباب ريدة المعارة إحد منظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمنطقة .
المعاري شكر من خلال منشور له على صفحته الفيس بوك مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية وعلى رأسها الشيخ  المهندس عبدالله أحمد بقشان حفظه الله ولجامعة جامعة حضرموت على إبتعاثه لمواصلة الدراسات العليا.

لمشرف رسالته  البروفيسور Mohd Azmier Bin Ahmad و  البروفيسور أحمد مبارك السباعي على الدعم والمساعدة له طوال الوقت.
وفي الاخير أهدى هذا الإنجاز الى روح أبيه وأمه الغاليين رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته وإلى أسرته وأخوانه وأخته الكريمة الذين باركوا حياته بدعواتهم الصادقة وإلى جميع الاصدقاء الذين تمنوا له كل خير ...