سيئون-الاحد 26/سبتمبر/2021-11:55

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
إشهار اتحاد القضاة اليمنيين بسيئون برئاسة فضيلة القاضي طاهر حسين الفائق
[الاثنين 13/سبتمبر/2021م مصدر الخبر : سيئون/ موقع إذاعة سيئون / جمعان دويل]
news_20210913_01.jpg
نظم بمدينة سيئون يوم امس السبت الموافق 11 سبتمبر 2021م حفل اشهار اتحاد القضاة اليمنيين إتحاد قضاة اليمن تحت شعار ( استقلالية – ريادة – تميّز ) .
ويهدف الى دعم وتعزيز استقلال السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها تكريسا لدولة النظام والقانون والدفاع عن حقوق ومزايا ومكتسبات القضاة والمطالبة بتحسين اوضاعهم وتفعيل عملية التدريب والتأهيل ورفع المستوى العلمي والثقافي للأعضاء وتشجيع حركة البحث والتأليف والنشر وتوثيق أواصر التعاون بكافة المنظمات والهيئات المعنية بالشأن القضائي والحقوقي , وايضا المساهمة في إعداد الراسات ومشاريع القوانين وتعديلها مع نشر الثقافة والتوعية القانونية في المجتمع , من خلال رسالته السامية للسعي لجيل قضائي متميّز وخلق كيان نقابي رائد لتعزيز الثقافة القانونية وصولا إلى مجتمع ودولة القانون والمؤسسات.
وفي حفل الاشهار الذي حضره رئيس دائرة التأهيل والتدريب بمكتب النائب العام فضيلة القاضي / شائف علي محمد الشيباني و قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن/  صالح محمد طيمس ومدير عام الامن والشرطة بوادي حضرموت العميد الركن / مبارك عوض العوبثاني , عبر وكيل اول وزارة الداخلية اللواء / محمد سالم بن عبود , عن سعادته لإشهار هذا الكيان الذي يضم في عضويته القضاة من مختلف محافظات الجمهورية وتحت شعار ( استقلالية – ريادة – تميّز ) , متمنيا من كل القضاة الى تحقيقه وان يحضا هذا الاتحاد باتساع واسع  ويضم في عضويته جميع قضاة الجمهورية اليمنية .
مشيرا في كلمته بأن هناك مؤسستين هامتين إذا صلحت , صلحت احوال الرعية والناس والأمة وهما مؤسسة القضاء والمؤسسة الامنية وتتحقق التنمية والعدل والانصاف متمنيا التوفيق والنجاح لهذا الاتحاد في تحقيق رسالته واهدافه ولخدمة المجتمع والوكن بشكل عام .
وكان قد اوضح رئيس نيابة مأرب فضيلة القاضي / عارف المخلافي في كلمة اللجنة التحضيرية بالقول : بأن الدافع الاساسي لتحرك اللجنة التحضيرية بأنشاء مكوّن دامع لكافة اعضاء السلطة القضائية يكون قادرا على لم الشمل والتعبير عن تطلعات القضاة وتحقيق المبادئ السامية التي تكفلها التشريعات الوطنية ومدونات السلوك العربية والدولية للقضاة وهي مبدأ استقلال القضاء ونزاهته وحياديه والعمل بمهنية خالصة بعيدا عن أي مؤثرات سياسية او غيرها.
وفي كلمة اعضاء اللجنة العمومية المشاركين الحاضرين حفل الاشهار التي القاها فضيلة القاضي / مجيد الجبري , بارك فيها قيام الاتحاد مؤملا ان يساعد هذا الاتحاد في  لملمة الشتات وإنهاء الفرقة والعمل على توحيد قضاة اليمن على كلم واحدة بعيدا عن الاهواء السياسية والتجاذبات الحزبية وتوحيد الجهود لترسيخ مبادئ العدالة والاستقلال القضائي .
إلى ذلك اوضح فضيلة القاضي / حلمي سالم بن دهري وكيل نيابة سيئون الابتدائية في كلمته الترحيبية في حفل الاشهار , بان الحرب اهلكت الحرث والنسل وهدمت مؤسسات الدولة في مناطق سيطرة الحوثيين وأربكت عمل مؤسساتها في مناطق سيطرة الشرعية , فاختلن موازين سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية في حين بقيت السلطة القضائية تعمل بصمود برغم الاختلالات الأمنية واعطت امل للمواطنين ان الدولة لا زالت قائمة وميزان العدالة منتصبا .
واشار القاضي حلمي بن دهري بأن المؤسسة القضائية ليس بمعزل عن الحرب فد نالها الانقسام والتشظي ايضا , وتشظت معها المكونات القضائية النقابية , مؤكدا بأنها لن تستعاد تلك المؤسسات ويعاد ترتيبها إلى بتوحد رجالها , الامر الذي دفع بعض القضاة في تبني فكرة إنشاء هذا الكيان والتداعي مع اخوانهم القضاة بكل المحافظات بالحضور الى مدينة سيئون واشهار هذا الكيان.
وفي الحفل الذي حضره العديد من الشخصيات والقيادات المدنية والعسكرية القاء المحامي / سامي احمد جواس كلمة نقابة المحاميين المنين فرع حضرموت والمهرة اكد بأن نقابة المحاميين المنيين هي اساسا للدفاع عن القانون .
مشيرا بالقول : ونحن نشارككم حفل اشهار اتحاد القضاة اليمنيين نتمنى ان يطلع القضاة بدورهم في جعل القضاء ساحة وسلطة للعدل و إحقاق الحق وملجا للمظلومين وسلطة لتنفيذ الدستور والقانون , مؤكدا فان فقد القضاء سطوته وقوته وعدله فقد المواطن الثقة في كل شيء فلا تجعلوا المواطنين يفقدون الثقة في القضاء . متمنيا لهم التوفيق والنجاح لهذا المكوّن والكيان القضائي .
وفي الجلسة الثانية لحفل الاشهار تم استعراض النظام الاساسي للاتحاد وبعد نقاش مستفيض تم تشكيل لجنة لإعادة صياغته بالصيغة النهائية وفقا والمقترحات والملاحظات الواردة عليه بالصيغة النهائية التي تم اقرار التعديلات والتصويت بالموافقة عليها .
كما تم اختيار الهيئة الادارية للاتحاد وفقا والنظام الاساسي من القضاة التالية اسمائهم :-
القاضي / طاهر حسين الفائق  رئيسا
القاضي / حلمي سالم بن دهري نائبا للرئيس
القاضي / محمد عاشور عبدون
القاضي / سمية المانع
القاضي / مجيد الجبري
القاضي / هشام فضل الكثيري
القاضي / ماجد باصبيع
بالإضافة الى اختيار عضوين احتياطيين واختيار رئيس واعضاء لجنة الرقابة وفقا والمادة 24 من النظام الاساسي وهم :-
القاضي / صلاح القميري  رئيسا
القاضي / خالد سعيد باعيسى
القاضي / علي عبدالله شارد .