سيئون-الاحد 22/مايو/2022-11:15

موجة متوسطة 756 KHz موجتا FM 95.4 MHz 89.5 MHz

كيف تقيم البنية التحتية في حضرموت... المياة والصرف الصحي مثلا



نتائج التصويت
تهــاني : سجـل تهانيك لمن تحب هنا تعـــازي : سجل تعــازيك هنا
منهن مساجد السلاطين خمسة مساجد تحتفل بختائم ليلة 23 رمضان بمدينة سيئون
[ الأحد 24/إبريل/2022م مصدر الخبر : سيئون/موقع إذاعة سيئون/جمعان دويل ]
news_20220424_01.jpg
في سلسلة ختائم مساجد مدينة سيئون خلال الليالي الوترية في شهر رمضان الكريم شهدت ليلة أمس 23 رمضان خمسة مساجد ختامها وهي ( مسجد الإمام الحداد ومسجد السلطان بحي السحيل ومسجد السلطان بحي الحوطة ومسجد الخليفة عمر بن الخطاب بحي الوحدة ومسجد الروش بحي القرن ) ..
حيث اتسمت تلك الختومات كسابقاتها من حضور في اسواقها الشعبية وخاصة مساجد السلطان بالسحيل والسلطان بحي الحوطة ومسجد الروش بحي القرم بأعداد قليلة من الباعة والأطفال فيما كان أكبر سوق شعبي وتجمع للأطفال بمسجد الخليفة عمر بن الخطاب بحي الوحدة ونظم شباب الخطاب مهرجانا فلكلوريا ومسابقات للمواهب البراعم والشباب في الانشاد والمسابقات العامة وسط حشد كبير من الاطفال .
وفي مسجدي الإمام الحداد بالسحيل والسلطان بحي الحوطة والروش بحي القرن بدأت مراسيم ختم القرآن بتلك المساجد من فترة بعد عصر هذه من خلال الجلسة الدينية في الوعظ والإرشاد وقراءة بعض من كتب الفقه والسيرة في روحانية الحضور والاستماع حتى قرب آذان المغرب .
وفي الفترة المسائية شهدت اربعة مساجد بعد صلاة العشاء والتراويح وفي اوقات مختلفة جلسات ختم القرآن وفيها من الذكر والوعظ فيما لم يقام ختم القرآن بمسجد السلطان بحي السحيل لعدة سنوات وبقي فقط جيران وحافة المسجد ينظمون العزائم والولائم الرمضانية لأهلهم واقرابهم في هذه الليلة المباركة ليلة الثالث والعشرون من رمضان المبارك .